الأقصر مدينة الألف باب أو مدينة الشمس – السياحة في الأقصر

الأقصر تُعد العاصمة الفعلية لمصر

السياحة في الأقصر
217

محافظة الأقصر  هي محافظة مصرية تقع في إقليم جنوب الصعيد وتتوزع مراكزها ومدنها على ضفتي نهر النيل وعاصمتها هي مدينة الأقصر التي كانت قديماً تمثل مدينة طيبة عاصمة مصر خلال عدة حقب فرعونية.

ترك الفراعنة العديد من الآثار في الأقصر مما يعطي المدينه جو من الرهبه والاجلال من كثرة المعابد والاثار الموجوده فيها وكبر حجمها وتتميز الأقصر بجمال مبانيها وروعتها ووجود اسواق تجارية للتحف التذكارية التي تشمل التحف الأثرية ويستمتع السائحين بشراء هذه التحف الاثرية كهدايا تذكارية من المكان .

الأقصر شبيهة بلاس فيجاس، فهي تُعد العاصمة الفعلية لمصر . (نحن على يقين من إدراكك لذلك ولكننا نستمتع فقط بإبراز أوجه الشبه.) فبالطبع، قد يحتوي الفندق/الكازينو على حزمة من الأشعة الضوئية المنبثقة من الفراغ، لكننا نراهن أنك ستستمتع بالتحليق بمنطاد الهواء الساخن فوق وادي الملوك الذي يعد أكثر إضاءة.

السياحة في الأقصر

تضم الاقصر في الضفة الشرقية الكثير من المعابد واشهرهم :

معبد الأقصر

السياحة في الأقصر
السياحة في الأقصر

وقد شيد هذا المعبد لعباده الاله آمون راع ويمكن زيارة هذا المعبد والتمتع بمشاهدة اركانه والتعرف علي تاريخ الآله راع وتجد في مدخل المعبد مسلتين كبيرتين وتجد تمثالين يمثلان الآله راع  ، وهناك البحيرة المقدسة توجد خارج قاعة معبد الأقصر الرئيسية وتجد عندها تمثال كبير للجعران ، ويعتبر الجعران والمثلة من الأشياء المميزة التي اهتم اهل الأقصر بعمل نسخ مصغرة منها وبيعها للسياح كرمز مميز للمدينة .

معبد الكرنك

السياحة في الأقصر
السياحة في الأقصر – معبد الكرنك

يتميز معبد الكرنك الكبير بعروض الصوت والضوء الساحرة التي تقام كل مساء والتي تعتبر طريقة رائعة لاكتشاف المعبد ، ويعرف الطريق إلي معبد الكرنك باسم طريق الكباش إذ تحوطها من الجانبين تماثيل أبي الهول الصغيرة.

Booking.com

السياحة في الأقصر

وادي الملوك

السياحة في الأقصر
السياحة في الأقصر – وادي الملوك

كان وادي الملوك على مدار أكثر من ٥٠٠ سنة مكان لتشييد مقابر الفراعنة ويوجد علي الضفة الغربية لنهر النيل ويضم الوادي العديد من المقابر الملكية التي تمتلئ بالزخارف والنقوش الفرعونيه الجميلة .

 

الدير البحري

السياحة في الأقصر
السياحة في الأقصر – الدير البحري

الدير البحري هو مجموعة من المعابد والمقابر الفرعونية الموجودة في الضفة الغربية من نهر النيل وقد شيد هذا الدير الملكة حتشبسوت وسمي باسمها في البداية وأطلق عليه الدير البحري في مرحلة لاحقة….  يتكون المعبد من ثلاثة مدرجات متصاعدة يقسمها طريق صاعد.

 

معبد الرامسيوم

السياحة في الأقصر
السياحة في الأقصر – معبد الرامسيوم

معبد الرامسيوم هو أحد المعابد الجنائزية التي كانت تبنى للأموات في مصر القديمة وقد بنى معبد الرامسيوم الملك رمسيس الثاني ويضم المعبد تماثيل ضخمة لرمسيس الثاني فضلاً عن النقوش والزخارف التي تحكي طبيعة الحياة في تلك الفترة من التاريخ.

 

بحث عن رحلات طيران

تعليقات
Loading...